ثواني من فضلك
لتحميل محتوى الصفحة

ورش العمل والمتحدثون

  • الكلمة الرئيسية “التجارة غير الشرعية في الحياة البرية وتغير المناخ” يقدمها أ.د سكوت كورتيس

    أستاذ بقسم الجغرافيا، شعبة التخطيط والبيئة بجامعة شرق كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية. حصل على درجة الدكتوراه في علوم الغلاف الجوي والمحيطات. يشغل حاليًا منصب مدير مساعد بمركز بحوث المخاطر الطبيعية بجامعة شرق كارولينا بأمريكا. عمل كباحث في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لوكالة ناسا حيث ركز في ابحاثه على تغير المناخ وكيفية تطبيق علم الغلاف الجوي على علم المعلومات الجغرافية.

  • مكافحة التجارة غير الشرعية بالحياة البرية في السعودية، يقدمه أ. بندر الفالح

    مدير إدارة التصاريح بالهيئة السعودية للحياة البرية SWA وممثل المملكة العربية السعودية والهيئة السعودية للحياة البرية بالمؤتمرات المتعلقة بالاتفاقية الدولية للحفاظ على الكائنات البرية الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض CITES حيث انه نائب رئيس الهيئة العلمية لهذه الاتفاقية . حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية ( الانتاج الحيواني) من جامعة الملك سعود.

  • تجربة الهيئة الملكية للإستزراع في مدينة الجبيل الصناعية ، يقدمه د. محمد إسماعيل

    يعمل حاليًا لدى شركة الهندسة والأبحاث العالمية ERI كمدير لبرنامج الرقابة البيئية الذي تنظمه الهيئة الملكية بمدينة الجبيل الصناعية. حصل على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة مدراس بالهند ودرجة الدكتوراه في مجال تقنية النفط من معهد البترول والغاز برومانيا. يمتلك ثلاثون عامًا من الخبرة في مجال الرقابة البيئية، حيث خدم بإدارة مراقبة وحماية البيئة بالهيئة الملكية بالجبيل وينبع على مدار 24 عام بعد أن امضى 6 أعوام من العمل بشركة مدراس Medras لتكرير النفط في الهند. خبير بعدة مجالات من أهمها اجراءات التراخيص البيئية ومعالجة المياه ووضع وتطبيق القوانين والمعايير البيئية.

  • الوعي البيئي بحماية الحياة البرية ، يقدمه أ.د ابراهيم عارف

    رئيس الجمعية السعودية للعلوم الطبيعية ومستشار الأمير سلطان بن عبد العزيز لشئون الحياة البرية والبيئة. حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة ولاية يوتا الأمريكية عام 1983. يشغل العديد من المناصب الهامة منها استاذ علم البيئة الميكروبي بجامعة الملك سعود. قام بتسجيل 2 براءة اختراع في مجال الاختلافات الجينية بالولايات المتحدة الأمريكية وحصل على جائزة التميز في البحث العلمي من جامعة الملك سعود.

  • التحضر وأثره البيئي على المنطقة، يقدمه د. أحمد الحازمي

    مدير عام شركة المدار البيئي - إحدى شركات الاستشارات البيئية- كما أنه مستشار بالاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جبكا" . يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال البيئة والاستدامة في كلا من القطاع العام والقطاع الخاص. يختص بالعديد من الموضوعات منها التغييرات المناخية والنظم البيئية والعناية الواجبة.

  • النباتات البرية في المملكة العربية السعودية ( تنوع الحياة والموائل النباتية في السعودية) يقدمه أ.د حسنى مسلم

    استاذ علم البيئة والنباتات بجامعة عين شمس ورئيس وحدة البحوث البيئية بقسم البساتين بكلية العلوم، جامعة عين شمس. يشغل حاليًا منصب رئيس مركز المحميات بجمهورية مصر العربية وسكرتير عام المؤسسة العربية لحماية الحياة البرية. عمل كرئيس قسم النباتات بكلية العلوم في كلا من جامعة أم القرى والطائف. عمل كباحث رئيسي في 15 مشروع بحثي في كلا من مصر والمملكة العربية السعودية. شارك في الإشراف على تحويل جبل الهدا بالطائف إلى غابة وإعادة استزراع النباتات البرية به.

  • أهمية الموائل البحرية في الموازنة بين المشروعات التنموية الساحلية وأولويات الحفاظ على البيئة، يقدمه م. إبراهام جاكوب

    يعمل حاليا في المملكة العربية السعودية ككبير مديري المشروعات ومستشار للعمليات بالمكتب الاستشاري البيئي بشركة المصادر الدولية وانظمة الجودة المحدودة. نجح في اعداد دراسات بيئية معقدة للعديد من الشركات الكبرى مثل ارامكو السعودية وسابك وصدارة وسبكيم وغيرها بما يتمتع به من خبرة تفوق ١٧عاما في الادارة البيئية في مجال تقييم مشروعات التنمية الساحلية البحرية تحديدا.

  • إعادة استخدام مياه الصرف الصحي: استراتيجية حتمية للحفاظ على المياه لمواجهة التحديات الاقتصادية القادمة. يقدمه د. علاء بخاري

    مدير مركز البيئة والمياه بمعهد البحوث ومدرس مشارك في الهندسة البيئية بقسم الهندسة المدنية بجامعة الملك فهد للبترول والتعدين بالظهران. حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة البيئية من جامعة كولورادو. ركز في ابحاثه على طرق مكافحة إهدار المياه. شارك في العديد من الابحاث والدراسات التي ترعاها شركات القطاع الخاص وكذلك مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

  • كفاءة استخدام المياه والطاقة في الصناعة ، يقدمه م. مانويل هيدالجو

    مدير القسم الهندسي بشركة فيوليا الشرق الأوسط . يمتلك 28 عام من الخبرة الواسعة في بيئات العمل سريعة الخطى. شغل الكثير من المناصب في أكثر من 9 دول مختلفة وقضى 16 عام في منطقة منى حيث انتقل بين عدة وظائف منها المدير الإداري ومدير تطوير الأعمال ومدير القسم الهندسي ومدير المشروعات وكبير مختصين. يتمتع بخبرة كبيرة في مجال المياه ومشروعات الطاقة والبيئة.

  • وضع الموائل البرية في الجبال الصخرية وتداعيات ذلك على الاقتصاديات المستدامة الجديدة، يقدمه د. براد تيندال

    اقتصادي بيئي حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ولاية كلورادو بالولايات المتحدة الأمريكية. يشغل حاليًا منصب نائب الرئيس للشئون الأكاديمية بكلية وايومنغ المركزية. حصل على زمالة فولبرايت بالمركز الدولي لأبحاث الحراجة الزراعية فضلًا عن كونه عضو سابق بالمجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية.

أحدث الأخبار

المزيد

كل عام، كل مكان، كل شخص.

للأسف :(
متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!